الأربعاء، ديسمبر 31، 2008

حسن نصر الله العميل رقم 001



حسن نصر الله العميل رقم 001
بقلم : محمد علي إبراهيم
جريدة الجمهورية المصرية
30 كانون الأول/08


القوات المسلحة المصرية أعظم من أن يخاطبها مثلك
جيشنا لا يباع ولا يشتري.. وميلشياتك تؤجرها طهران
بطل المقاومة زرع شبكة تجسس في بيروت الجنوبية يوم 7 مايو الماضي
تخطط لتقسيم لبنان وإقامة دولة شيعية لتكون نموذجاً عربياً اسماً وإيرانياً فعلاً
لا تعترف بالعلم اللبناني.. وتضع صورة المرشد في مقرك
وتوزع الأموال الإيرانية وقتلت 1200 لبناني لصالح الفرس.. فمَنْ المتواطئ؟!
سوريا لم تطلق رصاصة واحدة منذ 1973 ضد إسرائيل رغم 5 عمليات غزو
دمشق تدرب الإرهابيين الشيعة لزعزعة استقرار البحرين

تصور حسن نصرالله أمس وهو يطالب المصريين بالنزول إلي الشارع بالملايين لفتح معبر رفح بصدورهم لوصول السلاح والدواء إلي غزة انه زعيم عربي كبير في حجم جمال عبد الناصر.

اتهم نصر الله صراحة المسئولين المصريين بالتواطؤ في جريمة حصار غزة قائلا إن لم تفتحوا معبر رفح وتنقذوا الفلسطينيين فأنتم شركاء في الجريمة والقتل والحصار.

وبداية نقول لنصرالله ان عبد الناصر الذي كانت المظاهرات تخرج لتأييده في الوطن العربي وتستجيب لخطبه الحماسية. كان زعيما عربيا لم يرهن قراره السياسي لأحد ولم يكن عميلا لقوة اقليمية أو دولية ولم يتآمر علي شعبه.

ياسيد نصرالله لقد تحدثت عما زعمت انه تواطؤ مصري مع إسرائيل.. وانت تعلم قبل غيرك انك انت المتواطئ.. مصر واضحة ومواقفها معلنة ولا تقبل مزايدة منك أو غيرك.. كلنا نعرف انك متواطئ مع إيران.. ويكفي انك ألغيت الوطن اللبناني من اجندتك السياسية.. وصار لك علمك الخاص الذي يميزك عن باقي الطوائف والمذاهب اللبنانية.

المصريون ياسيد حسن يعلمون تاريخك.. ويكفي ما فعلته لصالح طهران علي الأراضي اللبنانية.. انقلاب 7 مايو الماضي كان خطة محكمة للاستيلاء علي لبنان بتعليمات من رؤسائك في إيران.. أنت العميل وليس غيرك.. كانت خطتك الإيرانية ان تزرع شبكة تنصت كبري في بيروت تراقب بها الوزراء والنواب. ورفضت ان تفككها.. لست زعيم مقاومة يا سماحة الشيخ.. لقد تحولت من رمز للمقاومة إلي جاسوس.

المصريون يعرفونك جيدا ولا يثقون فيك.. انت لا تعترف بوطنك لبنان ولا بجيشك.. والأدهي انك تحرض ضباط الجيش الشيعة ليثوروا علي قادتهم.. يا سماحة الشيخ انت صورة مجسدة للعمالة في الوطن العربي.. عمالة فجة ومكشوفة.. سلخت قوميتك ونزعت جنسيتك وارتديت الثوب الإيراني.

في مخبئك لا تعترف بالرئيس اللبناني.. تضع صورة لخامنئي المرشد الأعلي للثورة الإيرانية وأخري للخوميني.. كل ما يصدر عنك ياسيد حسن يصب في خانة التآمر ضد مصر.. والمظاهرات التي أمرت بتسييرها ضدنا واحاطت بالسفارة المصرية هدفها جر مصر إلي مربع المواجهة وتعيدها إلي ما انتهت منه منذ تحرير أرضها.. لن تقبل مصر التضحية بآخر جندي مصري مرة أخري من أجلك.. جيشنا لنا ويدافع عن امننا القومي فقط ولن يستدرج من امثالك للحرب بالوكالة.. الحرب بالوكالة ليست للجيش المصري العظيم الذي خاض حروب الأمة العربية كلها بمفرده.

ولأنك متواطئ ياسيد حسن تتصور أن الناس كلها مثلك.. نحن لا نتواطأ أنت الذي تتواطأ وتقبض ثمن تواطئك باليورو والدولار.

المقاومة التي تتشدق بها كانت في مواجهتك الباسلة مع إسرائيل وكنا أول من اشاد بك.. الآن سلاحك موجه ضد لبنان لاقامة دولة شيعية متكاملة داخل الأراضي اللبنانية.. انت تسطو علي الشرعية اللبنانية في وضح النهار وشعاراتك جلبت الخراب لبيروت تماما كما جلبت شعارات خالد مشعل الخراب إلي غزة.
المقاومة المسلحة هي مسئولية أولا وأخيرا.. وهي مسئولة بقدر ما تحققه من مكاسب وما تجلبه من تدمير.. بنص اعترافك في صيف 2006 وبعد الحرب التي خاضتها إسرائيل ضدك قلت إنك لو كنت تعرف ان المواجهة مع الدولة العبرية ستجلب كل هذا الخراب والدمار لما كنت قمت بخطف الجنديين الإسرائيليين اللذين كلفا الشعب اللبناني 1200 شهيد مدني.

ضاعت لبنان بسببك انت وحلفائك السوريين والإيرانيين.. ضاعت لبنان لانك اتخذت قراراً فرديا باستفزاز إسرائيل وخطف جنديين.. ثم ذهبت بك البجاحة إلي حد انهم عندما سألوك في مؤتمرك الصحفي "الذي اعلنت فيه انتصارك علي إسرائيل" عن تدمير لبنان اجبت "لقد تم تعويض كل اسرة تهدمت منازلها أو فسدت تجارتها أو بضائعها أو لقي منها شهيد أو اكثر مصرعه".. وهذا التصريح لخص منطق وفلسفة نصرالله في أن لكل شيء ثمنا.. هناك أشياء لا تباع ولا تشتري يا حسن.. الأوطان لا تباع ولا تشتري. وملايين الدولارات لا تغني أي عائلة عن استعادة شهيدها الذي راح ضحية نصرالله.

مصر ليست لبنان

حسن نصرالله هو العميل رقم ..1 لإيران في المنطقة غير أن عمالته هذه لا تدعوه إلي مطالبة قادة الجيش المصري بالضغط علي السياسيين لفتح المعابر.. مصر ليست لبنان ياشيخ.. مصر دولة مؤسسات يخضع جيشها لأوامر القيادة السياسية ويتحرك طبقا لتوجيهاتها.. الجيش المصري رئيسه القائد الأعلي للقوات المسلحة الرئيس مبارك وهو مؤسسة عسكرية متكاملة وليس ميلشيات مرتزقة لقوي اقليمية.

هذا الكلام يعرفه كل محلل وسياسي في العالم العربي وفي لبنان وخارجها.. انني لا أدافع عن بلدي ورئيسي فقط. ولكني اوضح الحقائق التي ضاعت والأمور التي التبست.

انني مازلت اتذكر الصورة التي طيرتها وكالات الأنباء لمرشد الثورة الإيرانية في صيف 2006 رافعا كلاشينكوف وصائحا "سوف ننتصر علي امريكا في لبنان".. تصريحه يؤكد انك عميل للحلف الإيراني وان ما تنفذه في لبنان هو جزء من السياسة الإيرانية الرامية إلي تخفيف الضغط الأمريكي عنها ورفع العقوبات الاقتصادية.

ياسيد حسن انت بطل مقاومة تليفزيونية مثلك مثل حلفائك في سوريا وغزة.. لماذا لا تظهر من مخبئك.. الشهداء مراتب كما علمنا الإسلام. لكن ليس فيهم المختبئ في جب سحيق مثلك.. تقدم الصفوف واضرب القدوة واستشهد.. لكن العملاء دائما جبناء لأن ولاءهم ليس لوطن يعيشون فيه بل للقوي التي تنفق عليهم.
انصارك في لبنان هتفوا كما هتف الآخرون في دمشق وطهران والدوحة بالروح بالدم نفديك ياغزة! اين ذهبت القضية الفلسطينية.. اختزلتموها في غزة.. تريدون ان تكون غزة إمارة إسلامية وكفي ولتذهب القضية إلي الجحيم.

لقد كتبت أمس ان إسرائيل كانت تعد منذ فترة طويلة لهذا العدوان الهمجي علي غزة وان جيشها كان مستعدا لتنفيذها.. وإسرائيل كما تعلم انت لا تبحث عن تحالف أو تواطؤ عندما تقوم بغاراتها.. خمس عمليات غزو كبري للبنان من 1978 حتي 2006 بالاضافة إلي الغارات شبه اليومية ولم تكن تل أبيب في حاجة لتواطؤ وهي تغزو بلادك.

كانت تل أبيب تبحث عن ذريعة وتوقيت مناسبين وجاءها قرار حماس بوقف التهدئة علي طبق من ذهب.. وقعت حماس في الفخ الإسرائيلي أو سارت اليه طائعة مختارة طبقا لميثاق الاخوان المسلمين الذي ينص علي السمع والطاعة والثقة التامة.

الخطأ ان حماس فوجئت بحجم الضربة الإسرائيلية التي لم تكن تأخذها محمل الجد بعد تحذير مصر المتكرر لها.. اعلنت حماس رفض الرعاية المصرية للهدنة وهي الرعاية التي كانت العائق الوحيد امام الضربة الإسرائيلية. وهكذا اعطت الحركة الإسلامية تل ابيب مؤشرا حاسما علي انهم راغبون في المواجهة. فأعطوها لهم.
حماس اثبتت في الحرب التي تشنها إسرائيل عليها انها "ميلشيا كلامية" فلم تأخذ تهديدات تل أبيب علي محمل الجد. ولم تخل مراكزها ومقراتها الأمنية وتعد المستشفيات وأجهزة الدفاع المدني وهو ما يفسر الحجم الكبير للإصابات والعجز عن علاجها.

عبقرية مصر.. ويورو غزة!

ثم تعالوا نسأل أنفسنا بصراحة: هل تريد "حماس" أموالا من مصر؟ طبعا لا فإيران تنفق 40 مليون دولار شهريا في قطاع غزة.. "حماس" لا تريد سوي فتح معبر رفح.. وهذا المعبر بالذات لا يفهم كثيرون ان المتحكم فيه اتفاقية المعابر الموقعة في نوفمبر 2005 وهي بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية الوطنية "أبو مازن".. وبالتالي ليس لمصر أو حماس حق في السيطرة عليه. وقيام مصر بفتحه لدواع إنسانية يجئ علي مسئولياتها الشخصية.. ولثقة العالم في قرارها السياسي.

غزة بها كم كبير جدا من العملات الأجنبية. والأنفاق تؤجر الآن بألوف اليورو أو الدولارات للساعة الواحدة لتهريب البضائع. وحماس لن تتنازل طوعا عن قطاع تسيطر عليه وذلك تمهيدا ان يعلن اسماعيل هنية يوم 9 يناير انتهاء شرعية أبو مازن.. ساعتها سيرد عليه أبو مازن بالدعوة إلي انتخابات رئاسية وتشريعية. ويصبح تقسيم فلسطين أمرا حتميا وتنتهي القضية الفلسطينية تماما.. ويخدم هذا إسرائيل الفا في المائة.

وإذا كانت هذه خطة حماس الاخوانية المدعومة بالختم الإيراني. فإن مصر تسعي إلي التبصير قبل سعيها إلي التحذير.. وفي هذا الصدد تتجلي عبقرية الموقف المصري ونوجزها هنا في عدة أشياء:

أولا: مصر الكرامة والعزة والشموخ يهمها في المقام الأول ان تحافظ علي الكيان الفلسطيني موحدا لا ينقسم منه شيء. ولذلك فالقاهرة هي الدولة العربية الوحيدة التي لم يكن لها قط فصيل فلسطيني تابع لها ويأتمر بأوامرها. فمصر تريد للفلسطينيين وطنا قوميا وليس "كانتونات" كما تريد إسرائيل.

ثانيا: دور مصر الاقليمي والعربي لا يسمح لها بالانزلاق لتلك الصغائر في الوقيعة بين ابناء الوطن الواحد لذلك فهي تقف علي مسافة واحدة من جميع الفصائل الفلسطينية. وهي تؤمن وتحافظ علي وحدة الدم التي من المفترض ان يكون الفلسطينيون أول من يحافظ عليها. خصوصا اننا كمصريين حاربنا من أجل الدم الفلسطيني ودافعنا عنه في أكثر من خمس حروب.. دفعت مصر ثمنا غاليا من دم ابنائها لانقاذ الدم الفلسطيني وما زالت تقدم الغالي والنفيس لذلك لا يزايد أحد علي دورها الرائع المنزه عن الهوي والغرض والاجندات الخفية.

ثالثا: ينبغي علي الانظمة العربية والاقليمية التي تزايد علي دور مصر ان تبادر وتحمل البندقية التي نسوا كيف تستخدم منذ حرب 1973. وعليهم ان يهبوا في تلك الازمات وما أكثرها إلي انتهاز الفرصة وتحرير اراضيهم وانقاذ اعراضهم المنتهكة في الجولان وغيرها.. لا تتحججوا بمصر إذا كنتم تريدون الحرب فقد سنحت لكم مئات الفرص اثناء تواجدكم في لبنان ولم تنتهزوها.. بل ان الطائرات الإسرائيلية اقتحمت مجال سوريا الجوي وقصفتها مرة واثنتين وثلاثا ولم تتحرك بطارية دفاع جوي واحدة لصد الاعتداء أو تلحق مقاتلة سورية بالمقاتلات الإسرائيلية لتأديبها.. دولة مجالها الجوي منتهك وأرضها محتلة ومتفرغة للتآمر وتجري مفاوضات مع إسرائيل لتصل إلي حل لمشاكلها. فهل نقبل أن تتهم مصر؟!.

رابعاً: علي إيران التي تتشدق بروح الإسلام أن تطلق صواريخها تجاه إسرائيل بدلاً من المباهاة بإطلاقها في الفضاء.. لكن إيران لن تفعل ذلك فهمها الأكبر زرع الشقاق والفرقة من أجل مصالحهم الاستراتيجية بالمنطقة.

خامساً: الخلاف بين مصر وإيران جوهري في السياسات العامة فنحن نريد السلام وهم يريدون تحطيم هذا السلام ليس ليحاربوا وإنما لصالح أجندتهم.. مصر تهدف إلي رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وهم يريدون استمرار معاناته.. نحن نريد لبنان دولة عربية علمانية ديمقراطية مستقلة وطهران تريدها نظاماً شيعياً تحت حكم حزب الله.. مصر لا تري بأساً من تحالف سوريا مع طهران لكن ينبغي علي هذا التحالف عدم الاضرار بالمصالح العربية خصوصاً المصلحة الفلسطينية.. فإيران تهدف من وراء تحريك حزب الله وحماس أن تكون في وضع تفاوضي أفضل مع الإدارة القادمة لأوباما ولتذهب القضية الفلسطينية للجحيم.

سادساً: ما تقدمه مصر من مساعدات للفلسطينيين غير مشروطة يستقطع من قوت المصريين ومن جيوب الشعب المصري الذي يعاني الأمرين للحصول علي رزقه.. مصر مطالبة بالانفاق علي 80 مليون مواطن ومع ذلك ارتضت الاستمرار في دورها التاريخي لانها تؤمن اننا نقف في خندق واحد مع أبناء الشعب الفلسطيني ولا نتآمر علي أحد.

سوريا والإرهاب

ورغم اعتراضي الشديد علي الموقف السوري من القضية الفلسطينية وازدواجية تعاملها مع الفلسطينيين حيث تدعي انها درع العرب وسيفهم ومع ذلك تتفاوض مع إسرائيل. وترفض دخول المواجهة معهم علي أي صعيد أو إطلاق رصاصة واحدة عليها.. إلا أنني فوجئت أن السوريين أضافوا "بلوة" أخري إلي مصائبهم وهي تدريب شيعة البحرين من أجل هز الاستقرار في هذا البلد العربي لحساب إيران أيضاً.. سوريا الدولة أصبحت متهمة برعاية الإرهاب وياليته إرهاب ضد إسرائيل كنا سنقول إنه مقاومة. ولكنه إرهاب ضد دولة عربية.. السلطات البحرينية كشفت أن المخابرات السورية جندت 14 متهماً شيعياً من قادة الانقلاب ضد الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين.. بعضهم كان من اللاجئين المقيمين في لندن.. خصصت لهم دمشق مكاناً مثالياً للتدريب علي الإرهاب في الحجيرة بسوريا.
وزارة الخارجية البحرينية استدعت القائم بالأعمال السوري وأبلغته بمعلوماتها لكنه لم يهتم.

سوريا لديها معسكرات لتدريب الشيعة في الحسكة ودير الزور وكل هذا يتم الانفاق عليه بأموال إيرانية.. الشيعة في البحرين المدربون في سوريا وأولئك الموجودون في المنطقة الشرقية بالسعودية حرقوا محطة كهرباء كبيرة في المنامة العاصمة.. هناك تأليب إيراني ضد البحرين في منطقة السنابس ورأس الرمان التي يبدو أن إيران تجهز فيها لانقلاب يطيح بحكم السنة في هذا البلد العربي المتاخم لإيران والتي تسعي لضمه إليها كما فعلت مع جزر الإمارات الثلاث في طنب الكبري وطنب الصغري وأبو موسي..

أبوالغيط .. كبش الفداء

ويبقي ما تعرض له وزير خارجيتنا أحمد أبوالغيط من انتقاد شديد من حسن نصر الله وحماس وغيرهم.. الحقيقة التي لا مراء فيها أن حماس لا تريد أن تتحمل مسئولية الاجتياح. ولم تجد غير وزير الخارجية تصب عليه جام غضبها.. يبدو أن حظ وزراء خارجية مصر ليس جيداً مع الفلسطينيين فقد ضربوا الوزير السابق أحمد ماهر بالأحذية واللكمات في ساحة المسجد الأقصي ونقل إلي الرعاية المركزة بعد اصابته بأزمة قلبية.

أبوالغيط هو المسئول العربي الوحيد الذي وقف يقول الحقيقة في وجه المنافقين وقابضي الدولارات الإيرانية ومرتزقة الإعلام والصحافة.

وزير الخارجية المصري كان عصبياً بعض الشيء وهو يتحدث عن الأزمة لأن الأكاذيب تستفز الإنسان العادي فما بالك برئيس الدبلوماسية المصرية وهو يسمع أشياء غير الحقيقة التي يعرفها وسمعها بأذنيه.. هل يمكن للوزير أن يكون هادئاً وهو بشر عندما يسمع أهل حماس يقولون إن مصر خدعتهم وأخبرتهم أن إسرائيل لن تهاجم؟.. كيف يصدق الوزير ذلك وقد تم تحذير مسئولي حماس أمامه؟.. الوزير يعرف جيداً أن مصر حذرت حماس.. "وبدل المرة عشراً".. والوزير يعرف رأي حماس وهي انها تريد معركة تحرج الدول العربية كلها وبالذات محور الاعتدال العربي بزعامة مصر والسعودية.. الإحراج سيؤدي إلي فتح معبر رفح بشكل دائم والاقامة في سيناء بصورة مؤقتة تتحول إلي دائمة بعد حين.

الوزير أحمد أبوالغيط يعرف جيداً خطة حماس وقال لي أكثر من مرة في حوارات في مصر وخارجها إن عقدة حماس انها تريد أن يتعامل معها العالم رأساً برأس مثل أبومازن.. وأملها ان تصبح قوة موازية للسلطة الفلسطينية.

المعركة الدائرة حالياً يعرف الوزير أنها معركة داود وجالوت.. لكن داود في هذه الحالة لا يمكن أن ينتصر!!.. حماس لا يهمها الشهداء كما يعرف الوزير.. وهو يدرك أن المسئولين العرب لن يتجاسروا علي نقد "حماس" وإلا اتهموا بالخيانة والعمالة.. هو فعلها وفعل أكثر منها قال ان "حماس" تغلق المعبر أمام الجرحي وتمنع مرورهم لتلقي العلاج كما اغلقته أمام الحجاج.. تصوروا ان الوزير "يفتري" علي حماس ويريد تشويه صورتها.. لكن أحد مسئوليها اعترف بالفعل أنهم منعوا الجرحي للضغط علي مصر لفتح معبر رفح بشكل دائم.. كشفهم أبوالغيط.. وأكد أن مصر لايمكن أن تتأخر عن استقبال الجرحي. وهناك لجنة دائمة بها وزير الصحة موجودة بالعريش للاشراف علي علاج المصابين.. ليس ذنب أبوالغيط أن حماس لم تأخذ الاستعدادات الإسرائيلية علي محمل الجد. والسؤال لحماس لقد ظللتم تهددون العدو انه لو حاول اقتحام غزة فسيلقي درساً قاسياً.. الآن تقولون لن نتراجع حتي لو فنيت غزة..!! لايهمكم الوطن متصورين ان مصر ستستضيفكم في سيناء مكافأة لكم علي اهانتها شعباً وحكومة ثم تنقل الإخوان المسلمين إليكم لتعيشوا هناك في "جيتو" واحد!

ان إسرائيل عندما قامت بحملتها الوحشية لم تكن تقصد حماس فقط. كانت تستهدف إحراج مصر ومحاصرتها بين مناورات حماس وسمعتها السياسية بالمنطقة.. وإحراج سوريا التي تستضيف حماس لتقبل بأي شيء في المفاوضات وتحرج الرئيس أبومازن لتدمير فكرة الدولة الفلسطينية وضرب شرعيته في مقتل.. باختصار شديد إسرائيل تكسب في كل الأحوال.. أتدرون لماذا؟ لأن حماس تكبرت علي سماع نصائح مصر!

الاثنين، ديسمبر 29، 2008

عمرو أديب يرد على دعوة حسن نصر الله المصريين للاستشهاد : احنا عملاء ومفيش مننا فايدة ...حارب انت !!!

استهل عمرو اديب حلقة امس من برنامج القاهرة اليوم بهجوم غاضب على خطاب حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبنانى والذى طالب فيه المصريين بالخروج بالملايين ومواجهة بنادق الشرطة التى لن يمكنها قتل كل هذه الاعداد الضخمة ، وافتى ان من يقتل فى هذه المعركة سيكون شهيدا
قال عمرو أديب: النهاردة سماحة السيد حسن نصر الله فى خطابه كان بيطالب المصريين انهم ينزلوا الشوارع وافتى ان اللى هيموت فى المظاهرات شهيد ، فى نفس اللحظة اول واحد يتقتل رائد مصرى على الحدود لما ربنا يسالنا يقول لنا عملنا ايه هنقول قتلنا ضابط واحد فى مصر احنا مش ضاحية دى مصر اللى فيها 80 مليون بنى ادم
سماحة السيد انا مش عايز ابنى يستشهد فى مظاهرة وليه ثقافة الموت وليه احنا اللى نموت هل ده دورنا احنا ؟
احنا اللى لازم نموت ؟
المعونات الى دخلت النهاردة مش من فلوس حسنى مبارك لا من فلوس المواطن المصرى اللى بيكسر من لقمته ويأكل اللى جنبه ، تعالى شوف الفقر فى بلدنا عندنا الف قرية تحت خط الفقر مصر النهاردة هى عميلة ياسماحة السيد ؟
لما تقرب من بلدى ومن الريس بتاعى هاقوللك لا وارفض ده أنا عميل لمصر !!
ايوه انا عميل لمصر
لعبد الحليم وام كلثوم والغلابة والسلام بالنسبة لنا مش مغامرة انت كنت فين وقت ماكنا بنحارب اسرائيل
الراجل اللى انت بتتكلم عنه النهارده كان راكب طيارة بيضرب الاسرائيليين وعرض حياته للموت
وانت كنت عيل
احنا عملاء يا اخى والشعب ده مفيش منه فايده ارجوك وبسرعة الحق اخوانك الفلسطينيين بجيشك الجرار
انجد اخوانك الفلسطينيين
احنا عملاء وتعبانين ويادوب اللى قدرنا عليه نكلم الناس تبطل حرب
حارب انت اول رصاصة انطلقت دخلت جسم ضابط مصرى مسلم
جايز اننا نقتل بعض لكن بدل مانولع فى البلد خللى الفلوس دى نبعت بيها ادوية للناس
يا ايران ...فين صواريخك النووية ياختى ؟!!!
وأضاف: الاسرائيليين فى فرح وسعادة مفيش زيها ، شوف العرب بيضربوا بعض ازاى
انتى فين يا ايران وفين صواريخك النووية ياختى ماتنجى اخوانك
احنا حيالله حاربنا 50 سنة وقلنا كفاية حارب انت الاسرائيليين هيكملوا ويجيبوا عاليها واطيها
20 طفل ماتوا وايه اخرتها ، كنت متوقع منك تطلع تمد ايدك لمصر وقطر والاردن وسوريا وتقول هنعمل ايه ؟
لكن اللى عملته انك دعيت الناس تنزل تموت فى الشوارع وتضرب بعضها
ابنى ياسماحة السيد ماتهدش محتاجين اللى يجمع مش يفرق
يا ايران تل ابيب اهه على الخريطة صاروخ ولا صاروخين ، اللى ما شفت مواطن ايرانى اتعور بسبب اسرائيل ......
هو كمان بينتقى الوقت والميعاد اللى يختار فيه امتى يحارب ، ومفيش حد قاوم ببسالة اكثر من حزب الله
طب والبلد دى ال80 مليون مش برضه الريس بتاعها من حقه يختار الوقت اللى يناسبه
نصر الله لم يذكر النهاردة امريكا من قريب او بعيد ، احنا ربنا خلقنا فى الارض علشان نعيش مش عشان نموت ، لو الناس قعدت فى بيتها هتعمل ايه
الف نفق كانوا بينقلوا منها عصير قصب مصرى ولا سلاح وغذاء؟!
أكمل عمرو : النهاردة الخبر الوحيد اللى موجود فى قناة الجزيرة ان عربيات المساعدات بتاعة قطر مادخلتش ، والحاجة هتدخل لان عدم دخولها مسالة وقت
النهارده اسرائيل ضربت الانفاق ، الف نفق اتضرب
هل هناك من يتخيل ان الادارة المصرية مش عارفة ان فيه الف نفق ، ده كانوا بينقلوا فيه ايه ؟
عصير قصب مصرى ولا قطن ؟
طبعا مصر كانت تعلم وبيعدى منها اكل وسلاح ودوا وكل حاجة وانت عندك الجنوب خف على اخوانك شوية بصاروخين تلاتة وارجع
واقول انا مااساويش حاجة فى عمامة حسن نصر الله
لكن لما تقرب لبلدى ارفض واقوللك انا عايز ابنى يطلع دكتور ولا مهندس مش عايزه يتقتل
ده الضابط المصرى بيبنى كوبرى ويعمل طريق ، الضباط المصريين محترمين وشرفاء
كنا فاكرينك هتطلع توحدنا ..... تفكر معانا لما يحصل اجتياح هنعمل ايه ؟ اللى مش متهمين بعمل اتفاقات مع اسرائيل عملوا ايه ؟ ناضلوا ازاى ؟
تعالى شوف ابطالنا اللى عبروا واللى قعدوا فى كبريت واللى استشهدوا ..........ارجوك مصر بتحبك واحنا معندناش شيعى وسنى .... يوم ما كنت بتحارب كنا واقفين وراك ، مد ايدك لينا واطلع قول احنا أمة واحدة نقف مع بعض الطريق الى القدس لا يمر بمصر
أنا عمرو اديب عميل جهاز امن مصر القومى ، باعيش منه وعلشانه وباعترف تعالوا نؤجر عربيات نقل كبيرة وبدل مانطلع نكسر نلم اللى فايض فى بيوتنا من دوا وبطاطين واكل ونروح نوديها
شباب مصر يتظاهروا ويشتموا الحكومة زى ماهم عايزين لكن لما ييجى الامر يقرب لامن بلدى هقف ورا الستات والاطفال والناس والتاريخ الموقف ده اتكرر كام مرة وقطعنا بعض ؟
سماحة السيد حسن نصر الله الطريق الى القدس لا يمر بمصر طرق تحرير القدس تعرفها جيدا
وحالنا كعرب يكسف ولا عملنا اى انجاز واتضحك علينا وفلوسنا خدوها الاجانب وماتقدمناش
الحسين بن على سيد الشهداء مات علشان ماتحصلشى فرقة وكان ممكن حلول كتير
كان عايز المسلمين يتجمعوا لكن للاسف من بعده اتشققنا لمليون شيعة
اتفرجوا على اليهود من نيويورك الى اورشليم ولو دخلةا غزة وراهم الراى الاعم الاسرائيلى والاحزاب اوروبا مستنية المذابح تحصل ويبعتوا شوية لعب لاطفال غزة وامريكا أوسخ واوسخ يتبقى مين ؟
احنا بس تعالوا نتجمع هل شفتوا قبل كده
رئيس هولندا بيشتم رئيس السويد
ولا رئيس وزراء بريطانيا يقول لساركوزى ياعميل يابتاع المانيا
فكوا غضب الناس بحاجة ايجابية مش سلبية بلدنا محتاجة اللى يقف جنبها
مش يولع فيها وأقسم : ورحمة ابويا ده اللى انا مقتنع بيه وبلدنا محتاجة اللى يقف جنبها مش يولع فيها ، القيادة السياسية تتحمل مسئولية ماتفعله
هل الغيرة اللى فينا كمصريين مش دليل اننا مابعناش القضية ونفسنا لسة نروح نصلى فى المسجد الاقصى
فيه دول ماسمعناش اسمها ومالهاش دعوة بالموضوع خالص وهم معانا فى جامعة الدول العربية برضة ومحدش بيقوللهم انتوا فين ، شوفوهم مادام يئستوا من مصر انت شايف ان مبارك مش هيعمل حاجة اطلبوا من اللى جنبنا حسنى مبارك عنده فقط اولويات ...
ومع ذلك بيعمل على قد مايقدر لما تم اجتياح جدار رفح بيوت المصريين اتفتحت واتعمل لهم شاى من السكر المدعوم وفيه فلسطينيين لسة قاعدين عند مصريين فى سينا لغاية دلوقتى
ليس عندنا ثقافة نقد الرئيس الدكتور حمدى حسن عضو مجلس الشعب ( اخوان مسلمين ) علق على خطاب نصر الله قائلا: ده خطاب جماهيرى ثورى يطالب الشعوب بانها تمارس دورها ، واحنا ماعندناش ثقافة نقد الرئيس فى بلادنا ، قدر مصر انها تشيل هم القضية الفلسطينية وهى الام لكل العرب لذلك فى اى مصيبة يلجأ لها الجميع لانها تستطيع القيام بواجبها
ومصر جارة للارض المحتلة ولا احد ينكر ما قدمته للقضية الفلسطينية ، لكن ماذا قدمت مصر الآن ؟
المعبر مفتوح لدخول اشلاء مش جرحى انا حز فى نفسى الحصار المفروض على غزة ، لما رحت اودى مساعدات غذائية منعونى فى اول مرة عند الاسماعيلية وفى المرة الثانية منعنا واحنا فى قلب القاهرة ، فهل هذا يليق بمصر ؟!!!احنا كنواب وقضاة ضربنا على سلم مجلس الدولة ، ولم يسمح لنا بالتجول داخل بلدنا ونودى الواجب فيه 250 مصرى فى السجون الان منهم صبى عنده 16 سنة لانه ككان بيجمع 2 و75 قرش للفلسطينيين وكلهم متهمين بجمع مساعدات لفلسطين
وعن دعوة نصر الله لنزول الجماهير فى الشارع والاستشهاد ...قال : انا لا اؤيد العنف واننا نقتل بعض والافضل اننا ننزل نلم التبرعات لاهل غزة
النائب مصطفى الجندى ( مستقل ) قال : طالبنا فى المجلس بقطع الغاز واخذ موقف قوى والنهاردة بعد ماتابعت وزير الصحة واقف ومش لاقى مصابين قلت لحماس اننا عايزينكم ترجعوا تجاهدوا وتسيبوا السياسة انا اعتصمت مع النواب اللبنانيين لحد ماتفك الحصار ورحت قلت له انت رفعت راسنا النهاردة لما بدأ حديثه قلت فين ايران وسوريا ، انتظرت ان يذهب كعادته الى الموضوع مباشرة ويقول انه هيحارب لكن للاسف دعا المصريين ... اتلم يا نصر الله وين رجولتك انت واعضاء حماس للظهور والمقاومة بدلا من الاختباء فى جحور الارانب وتعريض البشر الى القتل والاستشهاد من اجل شعارات ...... هيهات من الذلة.....لبيك يا نصر الله......شعارات هذا ما يفعله العرب دائما

قطر تمنع دخول المصريين




تلقت شركة مصر للطيران قراراً من السلطات القطرية بمنع دخول المصريين اليها فيما عدا حاملي الأقامة فقط.. أبلغ مدير محطة مصر للطيران في الدوحة القرار مسئولي الشركة بالقاهرة.. وصرح مصدر مسئول بالشركة بأن التعليمات ستطبق علي أول رحلة اليوم.

نصر الله يشن هجوما غير مسبوق على مصر




سجناء فلسطينيون يفرون من سجن لحماس بعد أن استهدفته غارة إسرائيلية وتردد أن من بين السجناء عددا من معتقلي حركة فتح أمس



* استغل الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، التطورات في غزة لشن هجوم غير مسبوق على مصر، متهما القاهرة بالشراكة مع اسرائيل في حربها على القطاع، للقضاء على حركة حماس. ودعا نصر الله المصريين الى «الخروج بالملايين إلى الشارع وفتح معبر رفح بصدورهم لوصول السلاح والدواء والغذاء الى غزة». وقال: «أيها المسؤولون المصريون إن لم تفتحوا معبر رفح وتنجدوا الفلسطينيين فأنتم شركاء في الجريمة والقتل والحصار».
كما طالب جنرالات الجيش المصري بالضغط على السياسيين لفتح المعبر والمساهمة في صمود حماس. ونفى ان يكون كلامه دعوة الى الانقلاب على النظام المصري. وقال نصر الله «إن الذي يغير المعادلة هو تعديل الموقف السياسي المصري». كما هاجم نصر الله وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط . وحشدت اسرائيل العشرات من دباباتها وآلياتها على الحدود مع قطاع غزة، واستدعت الالاف من جنود الاحتياط، استعدادا لعملية برية عقب عمليات القصف الجوي المتواصل على غزة، التي اسفرت حتى امس عن مقتل ما لا يقل عن 300 فلسطيني وجرح ما يزيد عن الالف. وطالت الغارات الاسرائيلية 230 موقعا، منها مقار للاجهزة الامنية ومنشآت اعلامية، مثل مقر قناة الاقصى التلفزيونية ومساجد. غير ان العدوان الاسرائيلي لم يمنع اطلاق الصواريخ على البلدات الاسرائيلية، ولاول مرة تصل هذه الصواريخ الى بلدة اسدود، التي تبعد مسافة 35 كيلومترا الى الشمال من غزة.



وتواصلت التحركات السياسية لوقف العدوان، فقد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) مع الرئيس المصري حسني مبارك. وفي مؤتمر صحافي مشترك عقب اللقاء مع وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط، وجه ابو مازن اللوم الى حركة حماس لعدم تمديد التهدئة، وحملها مسؤولية الاحداث. وقال إنه تم الاتصال بحماس بشكل «مباشر وغير مباشر» عن طريق جهات عربية وغير عربية، «ورجوناهم ألا يقطعوا التهدئة حتى نتفادى العدوان الإسرائيلي، حتى لا تقطع اتفاق التهدئة مع إسرائيل». ومن جانبه انتقد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بشدة أمس، ما وصفها بـ«المزايدات الإعلامية» على العرب، معتبرا أنها مسيئة للبعد العربي للقضية الفلسطينية.
اما ابو الغيط فقد اتهم حماس بمنع نقل الجرحى الى مصر. وأكد أن مصر فتحت معبر رفح لاستقبال الجرحى، وأشار الى وجود مجموعة عمل مصرية برئاسة وزير الصحة موجودة على خط الحدود لاستقبال الجرحى، ولكن لم يتم السماح لهم بالعبور، وقال «عليكم أن تسألوا الجهة المسيطرة على الأرض في غزة عن أسباب ذلك». في هذا السياق قصفت طائرات اسرائيلية الشريط الحدودي بين غزة ومصر واعلنت عن تدمير 40 نفقا. واسفر القصف عن تدمير جزء من السياج الفاصل بين رفح الفلسطينية ورفح المصرية، وقام الفلسطينيون بتوسيع الفجوة. ونجح العشرات في العبور للاراضي المصرية. وحسب شهود عيان فان اشتباكا وقع بين رجال الأمن المصريين ومسلحين فلسطينيين ادى الى مقتل ضابط مصري بالرصاص.
وفي العراق فجر انتحاري نفسة وسط مظاهرة تندد بالغارات الاسرائيلية على قطاع غزة في مدينة الموصل العراقية أمس، فقتل شخص وأصيب 16 آخرون بجروح.




التعليــقــــات
محمد العدل المدينة المنورة، «فرنسا ميتروبولتان»، 29/12/2008
ماذا فعل حسن نصر الله لفلسطين كلام ثوري فقط كلام في كلام. من الاجدى بالسيد حسن نصر الله الرد على اسرائيل بالصواريخ لا بالكلام. لماذا كل هذه المهاترات على مصر؟ اين حسن نصر الله والايرانيين والسوريين لا نسمع منهم سوى كلام ووعود لماذا لا يحاربوا مع شركائهم في حماس؟

محمد العراقي، «المانيا»، 29/12/2008
نصر الله الذي دمر لبنان بمغامراته المجنونة يريد جر مصر الى نفس الكارثة يبدو ان هذا الرجل لا يفهم غير الدمار وخلط الاوراق.

احمد صلاح على - مصرى - أمريكا، «الولايات المتحدة الامريكية»، 29/12/2008
يا سيد نصر الله لسنا بحاجة لمن يقول لنا متى نخرج بالمظاهرات .. لو كنت متابعا للأحداث لعرفت أن اول من تظاهر هم طلبة الجامعات المصرية قبل وبعد الأحداث الأخيرة. فقط أخبرنا ماذا أنت فاعل معك سوريا و إيران؟ نريد منكم أفعالا وليس شجبا وتنديدا عبر شاشات تلفزيونية مغلقة.


عن جريدة الشرق الاوسط

الأحد، ديسمبر 28، 2008

الى شيماء

حبيب عمري


إلى أول من عرفه قلبي
وأحببته وسكن فؤادي..
إلى من تعزف له أوتار روحي
إلى من أسر أيام عمري
وسلب عقلي وتفكيري
إليك أمير أشواقي
لم تعد أوراق الدنيا تكفيني
لأكتب لك ما يحتويه
صدري من أشواق
لم يعد قلبي يحتمل نبضاته الثائرة
ليتني أملك جناحين
لأطير إليك
وارتمي بين ذراعيك...
سيدي وشاعري
أعدك بأن صفحات عمري لن تطويك...
لو أجبرتني الأيام على الرحيل
فحنيني سيحركني
وأشواقي ستبعثرني
ستبكيك سطوري في غيابي
وسترسمك قصائدي وأشعاري
ستتبدد أفراحي
وستذبل أزهار عمري
وستنهمر دموع عيني
ليتني أرمي هموم وجداني بين يديك
لتخففها بحنانك ...
ولتمسح عن خديّ الدموع
بلمسة يمينك...
فأنت حبيبي
حتى نهاية عمري

السبت، ديسمبر 27، 2008

لك الله يا غزة







الواضح ان اعضاء حماس يتاجرون باهل غزة فهل من اجل الجلوس على كراسى الحكم فى غزة والموت لاهل غزة يبقى هولاء.
اسئلة كثيرة تدور هل المقاومة هى اطلاق بعض الصواريخ؟
التى لا تفعل شى غير استفزاز اليهود لضرب الابرياء
واين هؤلاء الان قيادة حماس فى اى مكان امن وشعبهم يموت
فلينزل هولاء للمقاومة
لقد فضحتكم اعمالكم بداء بتجويع شعبكم ومقاتلتكم لشعبكم واخير وليس باخر منعكم الحجاج لقد فضحتكم اعمالكم
سلموا غزة لحكومة شرعية وارحلوا يرحمكم الله
ولك الله يا غزة








الأربعاء، ديسمبر 24، 2008

القاهرة ترفض دخول صاحب كتاب مصر على حافة الثورة



رفضت السفارة المصرية في واشنطن، منح تأشيرة دخول إلى مصر للكاتب البريطاني والخبير المتخصص بشئون الشرق الأوسط، جون برادلي، مؤلف كتاب "مصر على حافة الثورة"، والذي أثار ضجة كبيرة، وتم حظر تداوله في مصر. وأكد مصدر بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لـ "المصريون" إن برادلي تقدم بطلب إلى السفارة المصرية بواشنطن لمنحه تأشيرة دخول إلى مصر بغرض إتمام بحث سياسي اقتصادي عن تأثيرات الأزمة المالية العالمية على الوضع الاقتصادي المصري. لكن طلبه قوبل بالرفض، وهو ما عزاه المصدر إلى نشر برادلي مقالا بإحدى المجلات الاقتصادية الأمريكية يقول فيه، إن الأزمة المالية العالمية وجهت ضربة ونكسة للبرنامج الاقتصادي للنظام في مصر، محملا فريق لجنة "السياسات" بالحزب "الوطني" الحاكم، بقيادة جمال مبارك مسئولية ذلك.ورجح المصدر أن يكون رفض منح التأشيرة للكاتب البريطاني سببه برنامج زيارته التي كانت ستشهد عقد لقاءات مع قيادات من المعارضة المصرية. وكان قد نشر مقالا في مجلة "فوروارد" بعنوان: "حرائق على النيل وسحب داكنة تخيم على مصر"، وذلك عشية انعقاد مؤتمر الحزب "الوطني" وجه فيه انتقادات حادة إلى النظام الحاكم في مصر. وسبق لبرادلي أن دعا الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما عقب فوزه بالانتخابات إلى ضرورة الضغط على النظام المصري لإجراء عملية انفتاح سياسي من خلال استخدام الأزمة المالية العالمية القائمة.وفي كتابه "مصر على حافة ثورة"، يتوقع برادلي، اندلاع "ثورة إسلامية" يكون "الإخوان المسلمون" وقودها، وذلك في حال تمرير سيناريو التوريث بتولية جمال مبارك رئيسا لمصر في أعقاب رحيل والده الرئيس حسني مبارك، وهو السيناريو الذي قال إنه يزعج الدوائر الأمريكية، مثلما يزعجها أيضا عدم اهتمام مصر بتعديل دورها كحليف رئيس لولايات المتحدة في المنطقة. وينتقد الكتاب، المجتمع المصري لنظرته السلبية، وجمود عقليته، وانتشار الفساد في أوصاله، وذلك على ما ذهب إليه ببيع الآثار في السوق السوداء لفشل الحكومة في حراستها، وقال إن الرشوة والمحسوبية هي مفتاح الوصول إلى الحكومة وتوسيع الأعمال. الكتاب الذي يصنف مصر باعتبارها "أكثر دولة عربية بها قسوة ويشيع فيها التعذيب والفساد"، يعتبر التعذيب أحد السمات البارزة للنظام الحالي، وإن الصعق بالكهرباء والضرب أساليب روتينية للبوليس ضد من يشتبه فيهم للحفاظ على سلامة الوطن

عيد ميلاد مجيد


الاثنين، ديسمبر 22، 2008

knouz


الصداقة

بتقربك من ناس وتخليكي بتحبيهن وتحترميهن
والحب

شيء غير خالص
الحب

هو اللي يخليك تفيق كل يوم وانت بتحس بالحياة بعروقك

السبت، ديسمبر 20، 2008

الفيفا تسمح للكويت بالمشاركة فى دورة الخليج 19 بسلطنة عمان


وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا على مشاركة الأزرق الكويتي في بطولة كأس الخليج العربية 19 بالعاصمة العمانية مسقط ، وجاء تأكيد الخبر من الموقع الرسمي للاتحاد الدولي ( الفيفا ) اليوم ، وبهذا يكتمل عقد المنتخبات الخليجية المشاركة في دورة الخليج مع مشاركة الكويت ، وسوف يخوض المنتخب الكويتي المباراة الافتتاحية أمام البلد المضيف سلطنة عمان .
يذكر ان المنتخب الكويتي هو زعيم بطولات الخيلج برصيد 9 القاب ( رقم قياسي ) وقد انتظر الخليجيون بشغف قرار الفيفا بتأكيد مشاركة الكويت في البطولة لان الكويت كما يقول الخليجيون هو فاكهة بطولات الخليج فلا بطولة الخليج بدون الكويت
.

الخميس، ديسمبر 18، 2008

الامارات اليوم




72.4 % من العمالة ذوو مستويات تعليمية وثقافية منخفضة
5.5 ملايين وافد و900 ألف مواطن


كشفت اللجنة المؤقتة للعمالة الوافدة في المجلس الوطني الاتحادي، في تقرير ناقشه المجلس أمس، أن عدد الوافدين المقيمين في الدولة بلغ 5.5 ملايين نسمة من عدد السكان البالغ 6.3 ملايين نسمة نهاية العام الماضي، منهم 3.1 ملايين مسجلون لدى وزارة العمل، و2.4 مليون لدى وزارة الداخلية (دائرة الجنسية والإقامة)، فيما يبلغ عدد المواطنين 900 ألف نسمة.
ويمثل الرقم الصادر عن وزارة العمل عدد العمالة الذين صدرت لهم بطاقات عمل، فيما يمثل الصادر عن وزارة الداخلية عدداً من الفئات، من بينها المرافقون للمقيمين من زوجات وأطفال وعاملين في مؤسسات حكومية، ومناطق حرة، أو في شركات تملكها الحكومة.
وأظهر تقرير اللجنة حول العمالة الوافدة وتأثيرات قرارات وأنظمة وزارة العمل الجديدة أن 72.4% من العمالة الوافدة ذوو مستويات تعليمية وثقافية منخفضة. وأضاف أن «عدد تصاريح العمل من الخارج في الربع الأول من العام الجاري بلغ 640 ألفاً، منها 525 ألف تصريح فردي، و115 ألف تصريح جماعي، بنسبة زيادة 100% عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما يتوقع أن يبلغ العدد خلال العام الجاري 1.920 مليون». ووفقاً للتقرير، فقد استحوذت إمارة دبي على نحو 306 آلاف تصريح بنسبة 48%، تلتها أبوظبي بنحو 163 ألف تصريح بنسبة 25%، وفي الشارقة 90 ألفاً بنسبة 15%، والإمارات الأخرى بنسبة 12%. واعتبر عضو المجلس الوطني، الدكتور سلطان المؤذن، في تعليقه على التقرير، الأرقام الواردة بأنها كبيرة، وتشكل مفاجأة بالنسبة إلى أعضاء كثيرين، ودعا إلى ضرورة إعادة النظر في عدد العمالة داخل الدولة. وناقش المجلس في جلسة مفتوحة، أمس، سياسة وزارة العمل، وتأثيرات قرارات وأنظمة وزارة العمل الجديدة في سوق العمل، وذلك برئاسة عبدالعزيز الغرير.
وقال وزير العمل، صقر غباش: إن «نحو 250 ألف مواطن يعملون في القطاعين العام والخاص، فيما سيلتحق نحو 250 ألف آخرين بسوق العمل حتى 2020». وطالب غباش بإعادة النظر في الأنماط الاقتصادية المعمول بها في الدولة كشرط لمعالجة الخلل في التركيبة السكانية، داعياً المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية إلى اعتماد سياسة جديدة في التراخيص تولي اهتماماً أكبر بالأنشطة القائمة على الاقتصاد المعرفي، ولا تحتاج إلى عدد كبير من العمالة، ويوفر في الوقت نفسه فرصاً وظيفية للمواطنين.
وقالت اللجنة «إن تلك الزيادة تدل على عدم وجود نظام فعال يحدد أعداد العمالة المستقدمة من الخارج، وعلاقة ذلك التحديد بالتركيبة السكانية والتوطين»، وتؤكد أن «الآثار المهمة لموطن الخطر السكاني مرتبطة بعائلات العمالة الوافدة البالغة نحو 1.970 مليون من الأطفال والنساء، بافتراض أن كل من بلغ سن الـ20 إلى 59 عاماً يمثل عمالة فعلية».
ونفى غباش أن تكون الإجراءات التي تتخذها وزارته لضمان حقوق العمال نتيجة لوجود ضغوط دولية، مؤكدا أننا «ننطلق من ذاتنا في ذلك، وكل ما نطلبه هو الالتزام بالقوانين». وتهيمن العمالة الوافدة، خصوصاً الآسيوية، على هيكل وتركيبة سوق العمل، خصوصاً لدى مؤسسات القطاع الخاص وشركاته بنسبة 90% من إجمالي القوة العاملة في الدولة نهاية عام .2006 وتسيطر العمالة التي تنتمي إلى دول آسيوية وحدها على 87.1% من سوق العمالة، في حين تبلغ نسبة العمالة من كل الجنسيات الأخرى، بما فيها العربية 12.9%، ويتركز 98.7% من هذه العمالة في القطاع الخاص.
وحذّرت اللجنة من الآثار الاقتصادية لهيمنة العمالة، وقالت: «إن استمرار معدلات تزايد هيمنة العمالة الوافدة سيؤدي الى سيطرة الأجانب جزئياً على بعض قطاعات الاقتصاد الوطني، خصوصاً في الاستثمار العقاري، والوساطة المالية، وقطاع الإنشاءات والمقاولات، واستنزاف جزء من الدخل القومي بشكل أجور مدفوعة ومحوّلة إلى الخارج.

الاثنين، ديسمبر 15، 2008

الرئيس الأميركيّ يعقّب ساخرًا: "مقاس الحذاء 44"!

video

خلال المؤتمر الصحافي الذي جمع بوش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، خلع منتظر الزيدي مراسل قناة البغداديَّة حذاءه ليقذف به باتجاه بوش الذي نجح في تفادي الضربة الأولى، قبل أن يعاجله الزيدي بالفردة الثانية من الحذاء ناعتًا الرئيس الأميركي بـ"الكلب".
ولم يصب الرئيس الاميركي بالاذى. وحاول المالكي حجب بوش لكن الحذاء لم يبلغ اي منهما. وابتسم بوش قائلا "لقد قام بذلك من اجل لفت الانتباه اليه هذا الامر لم يقلقني ولم يزعجني. اعتقد ان هذا الشخص اراد ان يقوم بعمل يسالني الصحافيون عنه. لم اشعر باي تهديد".
فنهض صحافي عراقي قائلا "انني اعتذر باسم الصحافيين العراقيين". واجاب بوش "اشكركم على ذلك فانا مقتنع بان العراقيين ليسوا كذلك. هذه امور تحدث عندما يكون هناك حرية". واضاف ساخرا ان "مقاس الحذاء 44 اذا اردتم ان تعرفوا اكثر"!.

President Bush ducks shoes thrown by Iraqi journalist













































الجمعة، ديسمبر 12، 2008

"لا تقول إنك سعودي"

لو كنت مخترعا لأطلقت وسادة خاصة مزودة بذراع آلية تقوم بصفع النائم عندما يدخل عميقا في نومه. تلك الوسادة مناسبة تماما لبعض المنتجين السوريين والمصريين الذين ما زالوا يعتقدون أن السعوديين عبارة عن براميل نفط معبأة بـ "الكاش" تطير من مطارات السعودية إلى مطاري القاهرة أو دمشق من أجل تفريغ الحمولة النقدية بغباء. يبدو أن نومهم دخل مرحلة الغيبوبة لأنهم لم يدركوا حتى الآن أننا نقوم بحقنهم بأفكارنا، قناعاتنا وقصصنا محكمين سيطرتنا العقلية على عقولهم.

يظن هؤلاء أن هدية من أمير أو شيخ أو رجل أعمال لفريق العمل تؤكد أننا ندفع بلا وعي، ولكن شوفينيتهم ونرجسيتهم تأبى أن تفسر ذلك بأنه تقدير للفن والثقافة، حيث ندافع عنها وندفع لها. المسلسل التلفزيوني في مصر أو في سوريا تتضاعف كلفته الإنتاجية بمجرد أن يعرف القائمون على المسلسل أنك منتج سعودي. لذلك لطالما كنت أتدخل شخصيا في تفاصيل المفاوضات والتعاقدات معتمدا على معلوماتي الدقيقة عن السوق والأسعار، حينها يفاجأ الطرف الآخر بنوعية جديدة من السعوديين لم يعتادوا عليها. قال لي أحدهم بعدما ناقشته وفاوضته حول الأسعار بناء على دراسات السوق "معئولة حضرتك مش سعودي.. أبدا أنت أكيد مصري وبتعرف إزاي تشتري وتبيع". مع أنه اعتذر.التركيبة الجينية المصرية التي تمنع فيلم عمر المختار من الظهور على التلفزيون المصري وأغاني محمد عبده على الإذاعة المصرية. التركيبة الجينية السورية التي تنتقد الممثل السوري لمشاركته في عمل مصري. تلك الجينات يظنونها متفوقة في وقت لا يمكن تسميتها فيه إلا بـ "إعاقة"، بينما يقوم العقل السعودي ورأسماله بجمع النقيضين في إطار فني واحد لإطلاق تحفة فنية بتوقيع سعودي. ببساطة، جيناتنا قادمة بنقاء.
* نقلا عن صحيفة "الوطن" السعودية

كاتب هذه المقالة الكاتب الذى اعتقد انه لازال فى k1 وليس k2 اسمه حسن عسيرى واعتقد انها لا يشاهد التليفزيون ولا يعلم ما لمصر من الريادة .
ولكن للاسف قيادة مصر هى السبب فما يحدث من تطاول من بعض الذين يدعون الثقافة مثل هذا الكاتب الذى اعتقد انه يحمل شهادة الاول الاعدادى اذا كان يحملها حتى .
لك الله يا مصر التى يتحمال عليكى يقول انه من خمسة وثلاثون عام ويزيد كان السعوديون يشدون الرحال للتزود بكافة العلوم من الجامعات المصرية وكذلك المدرسين المصريين الذين يتحملون شح الحياة لتعليم هولاء البدو اللغة العربية ومن ينكر ذلك يعطينا العكس.