السبت، مايو ١١، ٢٠١٣

مصر: الإفراج عن منسق حركة 6 أبريل



قرر النائب العام المصري، المستشار طلعت عبدالله، اليوم، الإفراج عن المنسق العام لحركة 6 أبريل، أحمد ماهر، على ذمة التحقيق في القضية المتهم فيها بمقاومة السلطات وإهانة رجال الشرطة والتجمهر، على خلفية التظاهر أمام منزل وزير الداخلية، بحسب ما أفاد مصدر في النيابة.
وقال المصدر، إن "النائب العام المستشار طلعت عبدالله، أمر بإخلاء سبيل الناشط السياسي، أحمد ماهر، المنسق العام ومؤسس حركة شباب 6 أبريل على ذمة التحقيقات التي تباشرها معه النيابة العامة وذلك بضمان محل إقامته".
ووجهت النيابة لماهر، أمس، اتهامات بمقاومة السلطات وإهانة رجال الضبط القضائي "الشرطة"، والتجمهر وتعطيل حركة المرور، على خلفية المظاهرات أمام منزل وزير الداخلية في مارس الماضي.
وقالت مساعدة الرئيس المصري للشؤون السياسية، الدكتورة باكينام الشرقاوي، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، صباح اليوم، "لا يمكن نسيان الدور الوطني لأحمد ماهر ولا الأوهام الثورية لـ 6 أبريل. آمل أن ينتهى هذا الموقف سريعا. الوطن يتسع للاختلاف ويزدهر بحرية التعبير".
وكان الأمن المصري، ألقى القبض على ماهر، في مطار القاهرة، لوجود اسمه على قوائم ترقب الوصول بسبب اتهامه بالتحريض على التظاهر.