الاثنين، أغسطس 29، 2011

عيدكم مبارك ... وعساكم من عواده


كل عام وانتم بخير

بمناسبة عيد الفطر السعيد

أعاده الله علينا وعليكم بالخير و اليمن والبركات

“May Allah Accept Our Prayers and forgive our sins”

Ameen

WARM GREETINGS AND “EID MUBARAK” TO YOU AND YOUR FAMILY MEMBERS,


الأحد، أغسطس 28، 2011

فضل اية الكرسى


آية الكرسي وهي الآية 255 من سورة البقرة ونصها:

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

وهي عند المسلمين من أعظم آيات القرآن حيث وردت في فضلها عدة أحاديث عن نبي الاسلام محمد:

فعن أبي أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ دبر كل صلاة مكتوبة آية الكرسي لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. وهكذا رواه النسائي في اليوم والليلة عن الحسن بن بشر به وأخرجه ابن حبان في صحيحه من حديث محمد بن حمير وهو الحمصي من رجال البخاري أيضا فهو إسناد على شرط البخاري.

وعن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ قال : قلت الله ورسوله أعلم قال : يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ قال : قلت " الله لا إله إلا هو الحي القيوم " قال فضرب علي أو في صدري وقال " والله ليهنك العلم أبا المنذر "

ويعتقد البعض انها تحوي اسم الله الأعظم فقد روى الإمام أحمد : عن أسماء بنت يزيد بن السكن قالت: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول في هاتين الآيتين "الله لا إله إلا هو الحي القيوم" و "الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم" إن فيهما اسم الله الأعظم وكذا رواه أبو داود عن مسدد والترمذي عن علي بن خشرم وابن ماجه عن أبي بكر بن أبي شيبة ثلاثتهم عن عيسى بن يونس عن عبيد الله بن أبي زياد به وقال الترمذي: حسن صحيح.

ويعتقد انها نزلت ليلا ولما ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا.

الجمعة، أغسطس 26، 2011

ليلة القدر






يجتهد الناس في ليلة القدر في الصلاة وقراءة القرآن







وهناك أمر يغفلون عنه، ألا وهو الصدقة







في هذه الليلة العظيمة..




فالعمل فيها خير من العمل ألف شهر (83 سنة وزيادة)







******************







جميع الأعمال فيها كما قال تعالى: "لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ"..







فمن تصدق بدرهم في ليلة القدر كأنه تصدق 0000000000







فينبغي للذي يتحرّى ليلة القدر في ليالي الوتر من رمضان أن يحرص على جميع الأعمال الصالحة ويتصدق ولو بعشرة دراهم في كل ليلة من هذه الليالي أي ليلة 21 وليلة 23 وليلة 25 وليلة 27 وليلة 29 من رمضان كما قال صلى الله عليه وسلم: "تَحَرُّوا ليلة القدر فى الوتر من العشر الأواخر من رمضان"* فإن تصدق في جميع هذه الليالي واجتهد في العبادة ضمن أجر ليلة القدر إن شاء الله.







ابدأ من هذه الليلة .اغتنموها


الأربعاء، أغسطس 17، 2011

قائد شرطة دبى وكلام فى الصميم

استضاف نادي دبي للصحافة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي ضمن مجلسه الرمضاني بقاعة مركز المؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي.

وشهد المجلس نقاشاً مفتوحاً مع ممثلي وسائل الإعلام اداره عبدالحميد أحمد رئيس تحرير صحيفة "جلف نيوز" تناول جملة من القضايا المحلية والوطنية والعربية التي تتعلق بالمجال الأمني والمجتمعي.

وأشاد مدير الحوار عبد الحميد أحمد بدور شرطة دبي في توفير الأمن لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الامارة وما تمتاز به من تقارب وود مع الجمهور لتحتل مركزا سباقا على مستوى الوطن العربي والعالم .

وأكد دور قيادة شرطة دبي في إحداث فرق كبير في مسيرة تطورها ..

مشيدا بقدرة قيادتها على استيعاب المتطلبات اللازمة لتوفير الأمن والأمان في ظل معدلات الزيادة السكانية الكبيرة في دبي وتعدد الجنسيات واختلاف الثقافات، وبسرعة الكشف عن الجرائم بما في ذلك الجرائم المنظمة أو التي توصف "بالجريمة الكاملة " .

ولفت الى تمكن هذا الجهاز من تطبيق شعار"الشرطة في خدمة الشعب" من خلال قربه وتواصله مع المجتمع وقضاياه.. مشيداً بملامستها للحقوق والواجبات من خلال إنشاء إدارة حقوق الإنسان التي تعد مبادرة سباقة على مستوى أجهزة الشرطة في الوطن العربي.

كان معالي الفريق ضاحي خلفان قد طلب أن يأخذ اللقاء قالباً حوارياً يستمع من خلاله إلى أسئلة الحضور ويجيب عنها بكل شفافية.

وتحدث حول منظومة التعاون الخليجي على المستوى الأمني، مؤكداً أن تجربة السنوات القليلة الماضية أثبتت أن دول الخليج أكثر قوة وتماسكاً فيما بينها وأنها تمكنت من توحيد المواقف في الأزمات والعمل جنباً إلى جنب للتغلب عليها وإن قوة الدول ونفوذها لا تحسب بتعدادها السكاني وإنما بما تستطيع تحقيقه على أرض الواقع .

ولفت إلى ضرورة التفكير جدياً بإنشاء جهاز"انتربول" خليجي لتعزيز التنسيق الأمني والربط الإلكتروني واتفاقيات التعاون الأمني.. وقال انه تقدم باقتراح سابق في هذا المجال إلا أنه لم يدخل بعد حيز التنفيذ.

وأعرب عن اتفاقه مع الرؤية التي تنادي بإيجاد جسم يعيد النظر في المنتج الإعلامي بما يتماشى مع احتياجات وثقافة المجتمع المحلي مقترحا تعميم تجربة الشرطة في مجال المجالس الاستشارية بحيث يتم إنشاء مجلس استشاري تناقش فيه هموم الناس وقضاياهم ورؤاهم.. لافتاً إلى أنه كان يستمع على الدوام إلى انتقادات الشباب على برامج رمضان التلفزيونية مؤخراً وخصوصاً تلك التي تقدم إنتاجا لا يخدم المجتمع ولا قضاياه وتمنى أن يرقى الجهد الإعلامي المحلي لإنتاج برامج هادفة تستضيف النخب في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وتمزج آراءها ومقترحاتها .

على صعيد متصل قال معالي الفريق ضاحي خلفان إن أسباب الاضطرابات الحاصلة في المنطقة العربية لها خصوصيتها ولا يمكن تعميمها على منطقة الخليج أو على دولة كالإمارات تسعى قيادتها السياسية إلى تحقيق أقصى درجات الرفاهية لمواطنيها من توفير فرص العمل والتعليم المجاني والعلاج والمسكن، وتبادر إلى دعم كل محتاج وتعمل لتحقيق التنمية والحرية، مقدرا تجاوز نسب الولاء والانتماء في الإمارات الـ 95 بالمائة .

وأضاف إن دول الخليج والإمارات تمتلك ثقافة الإنصاف .. مشيرا الى أن شرطة دبي تحاسب أي شرطي وتقدمه لمحاكمة عسكرية في حال ارتكب خطأ بحق أي إنسان وأن سجون دبي خالية من أي شخص يختلف معها بالرأي مالم يرتكب جرماً يعاقب عليه القانون.

وتحدث عن تجربته الحديثة على موقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني "تويتر"، وقال انه سعى إلى تعزيز تواصله مع الجمهور وزيادة أدوات التفاعل التي من شأنها خدمة الناس والإجابة على استفساراتهم في إطار خدمات شرطة دبي، مشيرا الى انه أول مدير عام في حكومة دبي يستخدم "تويتر" للتواصل مع الجمهور.

وأكد معالي الفريق خلفان أن شرطة دبي تعتزم تقديم خصومات على المخالفات المرورية للجمهور بنسبة قد تصل إلى 30 في المائة وأنها تنتظر إنتاج برنامج إلكتروني جديد يسمح تقنياً بتنفيذ هذا الخصم، والذي يتوقع ان يتم في أوائل شهر سبتمر بعد فترة عيد الفطر المبارك.

وحول موضوع التعاون الأمني بين دول الخليج قال إن دول الخليج قادرة على حماية نفسها والدفاع عن أوطانها وأن التاريخ خير شاهد على قدرة هذه البلاد في التأثير على العالم .

وتناول المشاركون في اللقاء العديد من القضايا المحلية والعربية والدولية، تحدث خلالها القائد العام لشرطة دبي عن حجم التعاون الأمني الداخلي بصفته رئيساً لمجلس قيادات الشرطة، وكيف يعمل المجلس كفريق واحد لتعزيز الأداء الامني وتقدمه والاستفادة من المنهجيات وطرق العمل المكتوبة في اتخاذ القرار وتطوير الأداء.

وشارك معالي الفريق ضاحي خلفان الحضور قصيدة شعبية من أشعاره بعنوان "انتماء" ألقاها وسط تصفيق وترحيب كبير من المشاركين، تحدث فيها عن حبه وانتمائه لوطنه ومدى افتخاره بقيادته.

ووزع الفريق ضاحي خلفان في نهاية اللقاء ورقة تتضمن إحصائيات لعمل حساب القيادة العامة لشرطة دبي على "تويتر" وثقت مجموعة من الإنجازات والحقائق والمعلومات حول أدائه حيث أظهرت الورقة أن حساب شرطة دبي دخل في ترتيب أكفأ عشرة ملايين حساب على مستوى العالم وفقاً لتصنيف الموقع وتمكن من جذب أكثر من خمسة آلاف شخص، وحقق أيضا تفاعلا طيباً مع الجمهور من خلال الرد على استفساراتهم ونشر آخر الأخبار، واستقبال مجموعة من البلاغات الجنائية والمرورية.

وأشارت الإحصائية إلى اعتزام الموقع تقديم خدمات إضافية مثل خدمة الحالة المرورية في الشوارع العامة في أوقات الذروة وخدمة الاختناقات المرورية والطرق البديلة، وخدمة تفاعل الجمهور مع الحملات التي تطلقها شرطة دبي.

وأشاد كل من مدير الحوار ومعالي القائد العام لشرطة دبي بالدور المحوري الذي يلعبه نادي دبي للصحافة بتوثيق صلات المؤسسات الوطنية مع وسائل الإعلام من خلال الحوار وتبادل الأفكار ومناقشة القضايا الوطنية والعربية.

هذا ما جاء على موقع وكالة الانباء الاماراتية ( وام ) ترك مراسل الاخبار المصرية كل هذا وكتب الاتى :

هاجم قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم بشدة الثورة المصرية وزعم انها مؤامرة صهيونية علي زعيم عربي أخلص لوطنه وأمته العربية لسنوات طويلة، رابطا بين محاكمته خلال شهر رمضان المعظم والضربة الجوية التي جاءت في العاشر من رمضان . وأثارت هذه الاراء العديد من المصريين الذين حضروا الجلسة .
وقال ضاحي خلفان خلال أمسية رمضانية نظمها نادي دبي للصحافة مساء أمس الاول إن إسرائيل تقف وراء الثورة المصرية وعلي الرئيس السابق حسني مبارك ومحاكمته انتقاما منه لأنه قاد الضربة الجوية في حرب العاشر من رمضان وكان سببا رئيسيا في حسم هذه الحرب لصالح مصر . وأضاف " أعتقد أن إسرائيل لم تنس ما فعله مبارك في حرب أكتوبر وأنه أهال التراب علي رءوس الآلاف من جنودها وحقق إنجازا كبيرا لبلاده .
وواصل المدعو خلفان دس أنفه في الشئون المصرية مؤكدا أن إسرائيل ظلت تقترب من الرئيس السابق وتكيد له طوال سنوات حكمه من خلال الاتفاقات المختلفة مثل اتفاقية تصدير الغاز حتي اختارت اللحظة المناسبة للانتقام منه لافتا إلي أنها لعبت دورا متعمدا في إجراء المحاكمة خلال شهر رمضان وهو نفس الشهر الذي نفذ فيه ضربته الجوية وغالبا سيصدر الحكم ضده في
6 أكتوبر حتي تنسف إنجاز الرجل الذي لعب دورا رئيسيا في الحرب .

هذا ما كتبه من دبى - رضا هلال - للاخبار المصرية واحب ان ارد عليه :

ولماذ لا نتقبل رائ الاخر هل اصبح كل شئ فوق النقد فى مصر ؟؟او حتى الثورة؟؟ هل اسقطوا الهة لينصبوا انفسهم الهة اخرى للمصريين لقد كان هناك حسنى مبارك واحد فاصبح الان هناك الكثير منه ويلبسون عباءة الثورة .
ان ما يحدث من رائ الشخصى شئ مدبر وبدقة . وهذا ما قاله قائد شرطة دبى من رؤية رجل امن يرى الامور من منظورها الصحيح.
ولماذا تركت كل ما جاء فى حديث قائد شرطة دبى من كلام مفيد وقمت بكتابة القليل الذى ارئ فيه بعض من السقاطات التى تقع فيه الصحافة المصرية من نشر اخبار تضر بالعلاقات بين الدول وتصل الى حد الوقيعة والوصول الى مستوى الصحافة الصفراء .
ارحمونا يرحمكم الله

الجمعة، أغسطس 12، 2011

طلب الرزق







بسم الله الرحمن الرحيم




عن المقدام رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:




(ما أكل أحد طعاماً قط خيراً من أن يأكل من عمل يده وإن نبي الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده) رواه البخاري. وكذلك أوصانا رسول الله قائلاً بمامعناه لأن يذهب أحدكم إلى الغابة فيحتطب ويحمله على ظهره, فيبيعه خير له من أن يسأل الناس أعطوه أم منعوه...




إن المرء ليعجب أن الإسلام قد عنى هذه العناية الكبيرة بالعمل، فالآيات والأحاديث التي تحث على العمل والسعي في طلب الرزق كثيرة جداً، وسبب ذلك أن إعمار الأرض لا يكون إلا بالعمل، وهذا العمل يجب أن يكون إصلاحاً في الأرض لا إفساداً لها.
ولابد أن يستشعر أن الله عز وجل هو الذى بيده تصريف الرزق فيتوكل عليه حق التوكل، فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لو أنكم كنتم توكلون على الله حق توكله لرزقتم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا" (رواه الترمذي) أي تذهب خاوية البطون وتعود ملئ.




في سيرة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الفاروق العادل قصة قصيرة غاية في الروعة. بينما كان يتفقد الرعية وجد رجلاً يتمتع بالصحة والعافية والرجولة والنشاط, وكان هذا الرجل متكأً مستنداً على الحائط, رافعاً يديه يدعو ربه أن يرزقهُ, فضربه بدرَّته ونهاه قائلاً(إن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضةً) أي أن الرزق لا يأتي سهلاً كقـَطـْر المطر بدون تعب وسعي.وحثه على السعي في طلب الرزق.




حول هذا الموضوع الهام نظمت قصيدتي من بحر البسيط , وفيه تشبيه السعي لطلب الرزق بهجرة الطيور من أوكارها باكراً خماصاً, باحثة عن رزقها, آملاً أن تنال إعجابكم, وشكراً.






اقْنَعْ بعَيشٍ بأمْرِ اللهِ في قـَدْرِ





فالرِّزْقُ مَقْسُومٌ مِنْ حَيثُ لا تَدري






والسعيُ مطلوبٌ في كلِّ أوقاتٍ





إنْ شِئْتَ تأكيداً, فانْظرْ إلى الطَّيرِ






تغْدو خِماصاً بآمالٍ على سَعْيٍ





مِنْ باكرٍ صَوتُها بالحَمْدِ والشُّكـْرِ






في آخر اليومِ تأوي في مساكنها





هَلْ ياتُرى قُوتُها يأتي بلا هَجْرِ ؟






ما أرْوعَ الفارُوقَ في عَدالَتهِ





قولاً بحِكمَتهِ(لا رزْقَ كالقـَطْرِ)






ضَرْباً بدُرَّتهِ,نـَهـْيـَاً بحِكْمَتـِهِ





أعْطَى دُرُوسَاً لخَيرٍ في مَدَى الدَّهْرِ







يا وَيـْلَ مـُتـَّكِلٍ ,في حلْمِ مُتَّكِىءٍ





يَرْنُو بلا سَعْيٍ للرِّزْقِ بالبـِشْرِِ






رَبٌّ كريمٌ هَدانا هَدْيَ رَزَّاقٍ





والرِّزقُ مَوجُودٌ في البـَرِّ والبـَحْرِ






فالحَقُّ أوصَانــا سَعْياً لأرْزاقٍ





فاسْعَوا كأطْيارٍ , بَحْثاً عَنِ الخَيـْرِ

الاثنين، أغسطس 08، 2011

كن يقظا


" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قام رمضانا" ايمانا واحتسابا" غفر له ما تقدم من ذنبه . متفق عليه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
شفاعه القران
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِى يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ... مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
البركه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تسحروا فإن في السحور بركة )
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
بيت لك فى الجنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يُصَلِّى لِلَّهِ كُلَّ يَوْمٍ ثِنْتَىْ عَشْرَةَ رَكْعَةً تَطَوُّعًا غَيْرَ فَرِيضَةٍ إِلاَّ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِى الْجَنَّةِ أَوْ إِلاَّ بُنِىَ لَهُ بَيْتٌ فِى الْجَنَّةِ ) مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
كنوز الجنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أَلاَ أَدُلُّكَ عَلَى كَلِمَةٍ مِنْ كَنْزٍ مِنْ كُنُوزِ الْجَنَّةِ قُلْتُ بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ فِدَاكَ أَبِى وَأُمِّى قَالَ « لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ ») .... البخاري
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
غرس الجنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة ) ... الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن صحيح غريب - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3464
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
كلمتان
( قال صلى الله عليه وسلم ) كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) متفق عليه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
طهر فمك
قال صلى الله عليه وسلم ( السواك مطهرة للفم ومرضاة للرب ) ... النسائي
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
مغفره لكل الذنوب
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله وبحمده فى يوم مائه مره حطت خطاياه وان كانت مثل ذبد البحر ) ... متفق عليه.
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
خير مافي الدنيا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها ).. مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
ازرع في الجنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الجنه طيبه التربه عذبه الماء وانها قيعان وان غراسها سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ) .... الترمذى
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
مع النبي صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(أولى الناس بي يوم القيامه أكثرهم على صلاة ) الترمذي
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
ألف حسنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأله سائل من جلسائه كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة) ... مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
يسترك الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة ومن ستر أخاه المؤمن في الدنيا ستره الله في الآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) ... سنن النسائي
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
حب الرسول صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المرء مع من احب ) متفق عليه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
صلاة الملائكة عليك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الْمَلاَئِكَةُ تُصَلِّى عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِى مُصَلاَّهُ الَّذِى صَلَّى فِيهِ ، مَا لَمْ يُحْدِثْ ، تَقُولُ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ ) البخاري
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
هل من مشمر
قال صلى الله عليه وسلم : من صلى البردين دخل الجنه ( البردين الصبح والعصر) متفق عليه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
احب الكلام الى الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن احب الكلام الى الله سبحان الله وبحمده) ... مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
فضل الذكر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أفضل الذكر لا اله الا الله ) ... الترمذى
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
مع النبي صلى الله عليه وسلم فى الجنه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِى الْجَنَّةِ هَكَذَا » . وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى ، وَفَرَّجَ بَيْنَهُمَا شَيْئًا ) ... البخاري
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
الاعتكاف
عن بن عمر رضي الله عنه ، (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الاواخر من رمضان ) .... متفق عليه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
جمع مع النبي صلى الله عليه وسلم
( عمره فى رمضان تعدل حجه معي ) ... متفق عليه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
كن من الأحياء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَثَلُ الَّذِى يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِى لاَ يَذْكُرُ مَثَلُ الْحَىِّ وَالْمَيِّتِ ) ... البخاري
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
كن كريما
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (البخيل من ذكرت عنده فلم يصل علي ) .. صحيح ابن حبان
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
ابواب الجنه مفتوحه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ يَتَوَضَّأُ فَيُبْلِغُ - أَوْ فَيُسْبِغُ - الْوُضُوءَ ثُمَّ يَقُولُ أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ إِلاَّ فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّهَا شَاءَ ) ... مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
شفاعه الرسول صلى الله عليه وسلم
من قال حين يسمع النداء ( مَنْ قَالَ حِينَ يَسْمَعُ النِّدَاءَ اللَّهُمَّ رَبَّ هَذِهِ الدَّعْوَةِ التَّامَّةِ وَالصَّلاَةِ الْقَائِمَةِ آتِ مُحَمَّدًا الْوَسِيلَةَ وَالْفَضِيلَةَ وَابْعَثْهُ مَقَامًا مَحْمُودًا الَّذِى وَعَدْتَهُ ، حَلَّتْ لَهُ شَفَاعَتِى يَوْمَ الْقِيَامَةِ) ... البخاري
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
ليله القدر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قام ليله القدر ايمانا واحتسابا" غفر له ما تقدم من ذنبه )
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
رحمه وسكينه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لاَ يَقْعُدُ قَوْمٌ يَذْكُرُونَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِلاَّ حَفَّتْهُمُ الْمَلاَئِكَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَنَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ) ... مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
أدخلوها بسلام
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أَيُّهَا النَّاسُ أَفْشُوا السَّلاَمَ وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ وَصَلُّوا وَالنَّاسُ نِيَامٌ تَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِسَلاَمٍ) ... الترمذي
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
صيام الدهر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ) ... مسلم
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
من افطر صائما
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من فطر صائما كان له مثل اجره غير انه لاينقص من اجر الصائم شئ ) .. الترمذى
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
سورة تبارك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي تبارك الذي بيده الملك) - صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأغتنم هذه الفرصه
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
صلاة الجماعة
تَفْضُلُ صَلاَةُ الْجَمِيعِ صَلاَةَ أَحَدِكُمْ وَحْدَهُ بِخَمْسٍ وَعِشْرِينَ جُزْءًا ، وَتَجْتَمِعُ مَلاَئِكَةُ اللَّيْلِ وَمَلاَئِكَةُ النَّهَارِ فِى صَلاَةِ الْفَجْرِ . ثُمَّ يَقُولُ أَبُو هُرَيْرَةَ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) صحيح البخاري"
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
أخي المسلم واختي المسلمه ، ان لذه الدقائق التي تنامها وقت الفجر لا تعدل ضمة من ضمات القبر او زفره من زفرات النار ..يأكل المرء بعدها اصبعه ندما" أبد الدهر ، فيقول
( رب ارجعون (99) لعلي اعمل صالحا" فيما تركت ) ... سورة المؤمنون
فتبا" للذه تعقب ندما" وراحه تجلب الما"
يانائما ومستغرقا" فى المنام قم واذكر الحي الذى لا ينام
مولاك يدعوك الى ذكره وانت مشغول بطيب المنام
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
أجر حجة وعمرة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة . قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : تامة ، تامة ، تامة ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم / صحيح الترمذي
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
فلا تكن ممن قال سمعنا وعصينا ، ولكن قل سمعنا واطعنا
http://www10.0zz0.com/2009/07/25/15/756667909.gif
رب اغفر لي و لوالدي و لأصحاب الحقوق على والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب انك قريب تجيب الدعاء – آمين.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه......