الخميس، فبراير ٠٥، ٢٠٠٩

حقيقة .....حماس ( 9 )


ما مصادر هذه الأموال من يسأل هذا السؤال ؟؟


وفد حماس يهرب 9 مليون دولار و2 مليون يورو من القاهرة


منعت السلطات المصرية بمعبر رفح الحدودي اليوم الخميس عبور القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس ايمن طه إلى قطاع غزة ضمن وفد من قيادات الحركة بعد العثور على مبالغ مالية كبيرة بحقائبه .

وقالت مصادر أمنية انه يتم حاليا إجراء اتصالات مع وزير المالية المصري للحصول على موافقته بدخول الأموال التي يحملها طه إلى قطاع غزة .

وقالت ان ايمن طه كان يحمل 9 مليون دولار و 2 مليون يورو.وأضافت أن أعضاء وفد حماس العائد إلى قطاع غزة كانوا قد رفضوا تفتيش حقائبهم لدى عودتهم إلى القطاع بعد مباحثات أجراها مع مسؤولين مصريين.

وتابعت انه تم السماح بعبور جمال أبو هاشم و صلاح البردويل وثلاثة آخرين فيما لم يتمكن طه من المرور.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ سيطرة حماس على القطاع في يونيو 2007 و إقالة حكومة إسماعيل هنية التي يحاول فيها قياديين بالحركة إدخال أموال إلى القطاع عبر معبر رفح.

وفي نوفمبر من عام 2006 سمحت مصر لوزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمود الزهار بعبور الحدود المصرية إلى غزة وبحوزته نحو 20 مليون دولار نقدا تفاديا لحظر غربي على تحويلات البنوك للسلطة الفلسطينية وكان قادما من رحلة خارجية زار فيها مصر وبعض الدول العربية والاسلامية بالمنطقة .

وفي يونيو من نفس العام عبر الزهار إلى غزة في وبحوزته 20 مليون دولار أخرى معبأة في 12 حقيبة كما عبر في نفس العام نائبين بالمجلس التشريعي عن حركة حماس هما مشير المصري واحمد بحر وبحوزتهما اربعة ملايين دولار.

ليست هناك تعليقات: