الجمعة، مارس 13، 2009

نظراً لتفوقها على سائر حمير العالم


شركة يابانية تطلب من مصر شراء مليون حمار مقابل نصف مليار دولار



الحمار وجدا أخيرا من يقدره مادياً في مصر، ويعترف بمكانته العالمية، بعد ان حظي بالاهتمام من جانب شركة يابانية لصناعة الادوية تدعى «كوماهو» تقدمت بعرض للحكومة المصرية بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار.

وقال الموقع ان الشركة أكدت في عرضها ان الهدف من الصفقة، هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره الى عدد من دول شرق آسيا، بعد ان أجرت بحوثاً مكثفة على أنواع مختلفة من الحمير، منها الهندي والتايلندي والأميركي والفيتنامي والأفغاني، فتبين ان جلد الحمار المصري غني بمعظم المواد التي تبحث عنها الشركة، وذلك بفضل سماكة جلده.

وترغب الشركة اليابانية في تنفيذ مشروع مشترك مع مصر لتوريد الحمير اليها، لعلمها ان السوق المصري لا يوجد به أكثر من 700 ألف حمار، وقد طلب من الحكومة المصرية توفير ما تستطيع توفيره بصورة عاجلة، الى ان يتم التفاوض معها بشكل رسمي.

وعرضت الشركة انشاء مزرعة ضخمة في توشكى والعوينات لتسمين الحمير، بهدف ذبحها والحصول على الجلود لاستخلاص المادة المرادة منها، أما اللحم فيمكن استغلاله كغذاء لمزرعة تماسيح تقام داخل المشروع نفسه، ويمكن تصديرها لأسواق في أشد الحاجة اليها مثل فرنسا. وقد حددت الشركة اليابانية ما بين 400 الى 600 دولار كسعر للحمار الواحد، لكنها اعتذرت للحكومة المصرية عن عدم الافصاح بالكثير من التفاصيل عن الصفقة، لأسباب تتعلق بالسرية المهنية.

ليست هناك تعليقات: