الخميس، يناير ١٥، ٢٠٠٩

استشهاد وزير الداخلية فى حركة حماس سعيد صيام وابنه وشقيقه


قصفت الطائرات العسكرية الإسرائيلية شقة شقيق وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة والقيادى بحركة حماس سعيد صيام بالصواريخ الكائن في عمارة الصحابة في شارع اليرموك بحى الشيخ رضوان.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن القصف أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين على راسهم سعيد صيام وابنه محمد وشقيقه اياد واصابة عدد آخر بمنزل مجاور لمنزل شقيق صيام المستهدف .. فيما تم تدمير منزل شقيق صيام كاملا وتضررت عدة منازل مجاورة.
وأشار ضباط الاعلام الحربي في التلفزيون الاسرائيلي إلى أن احدى طائرات اف 16 نفذت عملية اغتيال بحق وزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام ومعه 6 اخرين بينهم صالح ابو شريخ والذي عرفته القناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي بأنه مسؤول جهاز الامن الداخلي لحركة حماس.وقال المراسل العسكري للقناة العاشرة ان استخبارات الجيش تمكنت من رصد صيام وطاقمه في منزل قرب منزل شقيقه اياد وقامت باغتياله.وقد قصفت طائرة مقاتلة من طراز ( اف 16) مقر الجمعية الإسلامية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ودمرتها بالإضافة إلى اشتعال النار في عدد من منازل المواطنين المحيطة بالجمعية.كما قصف مقاتلة اف 16 منزلا في حي الكرامة بمدينة غزة .. وقال شهود عيان إن الطائرة أطلقت صاروخا على منزل ما أدى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار جسيمة في المنازل المجاورة وسقوط عدد من الضحايا شهداء وجرحى.وقصفت طائرات استطلاع إسرائيلية سيارة مدنية بالقرب من معبر صوفا التجاري شمال شرق رفح ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليها لنقل المصابين.
من جهة أخرى .. قال شهود عيان أنه يوجد العديد من الإصابات داخل المنازل في حي العمور بمنطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس حيث الاجتياح الإسرائيلي منذ ليلة أمس ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول اليهم بفعل القصف الإسرائيلي المتواصل والذي يستهدف كل جسم متحرك في المنطقة. وقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم العشرين على التوالي إلى 1095 شهيدا و5027 جريحا .. وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أن عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ ساعات فجر اليوم وحتى مساء اليوم بلغ 37 شهيدا.من ناحية أخرى .. اعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية مساء اليوم بإصابة تسعة مستوطنين بجراح وصفت حالة أحدهم بالخطيرة جراء سقوط صاروخين "غراد" أحدهم أصاب سيارة.
وقال بيان للناطق الرسمي بلسان نجمة داوود الحمراء عن سقوط صاروخ بشكل مباشر على سيارة ما أدى إلى إصابة سائقها بإصابة بالغة.وأضافت ان صاروخا فلسطينيا من طراز (غراد) اطلق من قطاع غزة اتجاه منطقة النقب الغربي جنوب اسرائيل.

ليست هناك تعليقات: