الجمعة، يناير ٣٠، ٢٠٠٩

جعجع: نصرالله إختصر كل مآسي حرب لبنان بالدبلوماسيين الإيرانيين


أسف رئيس الهيئة التنفيذية لـ "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع أن "يقوم أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله بطرح مصير الديبلوماسيين الإيرانيين الأربعة بالذات في هذا الوقت وهذا الشكل، ومحاولة ربطه زوراً بحزب "القوات اللبنانية" بعد 19 عاماً على نهاية الحرب وبعد 27 عاماً على الموضوع".
جعجع، وفي مؤتمر صحافي له عُقد في معراب اليوم سأل عن سبب "إهتمام نصرالله العظيم بمسألة الديبلوماسيين الأربعة في خضم حرب استمرت لسنوات وفُقد وقُتل الآلاف من الناس العاديين والديبلوماسيين؟" وتابع جعجع قائلاً: "كان حري أيضاً بالسيد نصرالله أن يسأل من اغتال السفير الأميركي في لبنان ومرافقيه أو السفير الفرنسي أو المحلق الفرنسي العسكري أو الكولونيل هيغيز في العام 1988".
واعتبر جعجع أنه "كان حري بالسيد نصرالله أن يسأل الدولة اللبنانية أولاً حول مصير الديبلوماسيين الأربعة، بحيث أنه يعرف ان الدولة قامت بالتحقيقات ولديها الجواب اليقين لهذه المسألة وبأن هناك تحقيقاً موجود في وزارة الدفاع حول هذا الموضوع". وكشف جعجع عن أن رئيس مجلس النواب نبيه بري قال "انه يعرف الحقيقة بالنسبة إلى موضوع الديبلوماسيين الإيرانيين الأربعة على هامش طاولة الحوار في العام 2006 وقد قلت له عن التحقيقات التي حصلت في وزارة الدفاع".
ورأى جعجع أن استغلال الأمر بهذا الشكل امر مفهوم على ابواب الإنتخابات النيابية، لافتاً إلى أن "حزب الله" يخوض معركة حلفائه الإنتخابية وا ن حسن نصر الله الوكيل الشرعى لآية الله خامنئي فى لبنان.
وجدّد جعجع رفضه لصق كل ما حدث في الحرب بـ "القوات اللبنانية"، معتبراً أن طرح موضوع الديبلوماسيين الأربعة على اساس ان "القوات" هي عليمة بالحقيقة أمر مرفوض، ولافتاً إلى أنه "هناك خلفية انتخابية من خلال استعراض الموضوع بهذه الطريقة من قبل نصرالله".
ورداً على سؤال حول ظهور إعلان الجنود الإسرائيليين على موقع "القوات اللبنانية" قال جعجع: من يريد ان يكون عميلاً للإسرائيليين لا يأتي وبشكل علني ويضع إعلان عن الجنود المفقودين الإسرائيليين على موقعه"، لافتاً إلى أن الإعلان مرتبط بشبكة "غوغل الإلكترونية" وبأن هذا الإعلان يظهر على مختلف المواقع الإلكترونية. وأضاف جعجع قائلاً: "تمنيت على أخصامي السياسيين أن يردوا علينا بالسياسة وليس بالعمالة، فهم عملاء لأطراف خارجية".
ورداً على سؤال حول أجواء الإنتخابات النيابية، أكد جعجع أن "هناك بعض المؤشرات التي تدل على ان الفريق الآخر سيقوم بمحاولة عرقلة الإنتخابات"، مشيراً إلى أنه "مهما جرى يجب أن تحصل الإنتخابات في موعدها". وتعليقاً حول موضوع السبحات التي تضم صور نصرالله الى جانب صور للقديسين، قال جعجع: "موضوع السبحات جديد ومن حقنا طرحه، ولكن موضوع الديبلوماسيين الأربعة تحقيقاته موجودة في وزارة الدفاع ويمكن للسيد نصرالله الإطلاع عليها".

ليست هناك تعليقات: